دونالد ترامب يصل السعودية رفقة زوجته في أول زيارة له خارج الولايات المتحدة كرئيس

زنقة 20. الرباط

حل الرئيس الأميركي دونالد ترمب صباح اليوم السبت بالرياض في مستهل أول جولة خارجية له منذ توليه منصبه في يناير الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز كان في مقدمة مستقبلي الرئيس ترامب لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، حيث خصصت له مراسيم استقبال رسمية.

ويجري الرئيس ترامب اليوم مباحثات مع القيادة السعودية تهدف إلى “تعميق العلاقات التاريخية” بين المملكة والولايات المتحدة، ويرتقب أن تتوج بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والعسكرية بين البلدين.

كما يجتمع الرئيس الأميركي خلال زيارته للسعودية مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين، ومناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى العمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

ويلتقي الرئيس ترمب، غدا، قادة من العالمين العربي والإسلامي، لبحث سبل بناء شراكات أمنية “أكثر قوة وفاعلية” من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف والعمل على تعزيز قيم التسامح والاعتدال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد