قيادي بالبام يهاجم ‘العثماني’: ‘لا تملك الشجاعة لتزور الحسيمة رغم امتلاكك سلطة القرار’

زنقة 20. رجاء بوديل

هاجم القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، محمد لقماني، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حيث طالبه بالتحلي بـ”الشجاعة” والذهاب إلى مدينة الحسيمة من أجل معرفة مطالب المواطنين بالمنطقة.

وأورد اللقماني، في تدوينة على صفحته بموقع “الفايس بوك”:” كن شجاعا يا رئيس الحكومة و اذهب الى الحسيمة، لكنك لم تفعل و لن تفعل لأنك لست كذلك شجاعا مع انك تملك سلطة القرار العمومي التنفيذي و ميزانية الدولة تحت تصرفك، كن جريئا و اذهب للقاء كل الفاعلين من مسؤولين ومنتخبين و قادة ميدانيين للحراك الذين وصفتهم بالانفصاليين، واعتذر لهم و انظر في مطالبهم و اتخذ قرارا…كن مختلفا عن سلفك الغير مأسوف عليه، على الأقل انت تعرف أين تقع الحسيمة في الخريطة…! كيف لا و قد سبق لك و زرت الريف في عزّ حملة حزبك الانتخابية و منحتهم حكما ذاتيا قبل الأوان”.

وأضاف القيادي بـ”البام” في ذات التدوينة: “ألست الدون كيشوت الذي يريد محاربة الفساد و الاستبداد ؟ ألم تشم أية راءحة للفساد في الريف ؟ و هل تلك الحشود التي خرجت عن بكرة أبيها إلى الساحات والميادين، كان هدفها اللهو والرقص على إيقاع الموازين ؟ الآن وقد انتفض الريف بسلمية قلّ نظيرها، فكيف ستفعل لو اتسعت رقعة السخط العارم في كل الربوع ؟ اذهب الى الريف و لا تنس أن تصطحب معك زعماء اغلبيتك الذين استقويت بهم، مزهواً ، و انت في الرباط و أمام الكاميرات و كأنك قد ملكت الدنيا ،حتى صفعك شباب الحراك وأبانوا عن ضعفك و عدم أهليتك.كن شجاعا و اذهب الى الريف و مارس صلاحياتك الدستورية و حارب الدولة العميقة ، و إن لم تستطع فبقلبك و ذلك أضعف الإيمان”.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. عمر علي ابراهيم يقول

    ونحن نسأل سيدك لماذا ظل معتكفا في طنجة و لم يشارك ريافا في أعراسهم. و لماذا لم يصدر تعليماته لصبيانه رؤساء الجماعات المحلية للحسيمة ليستجيبوا للمطالب الاجتماعية للمتظاهرين و ينجزوا القوادس و الطرقان في جماعاتهم. طبعا كان ينتظر الأوامر ليتحرك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد