فرانس برس : 50 ألف محتج بالحسيمة نصفهم قاصرين و ‘الزفزافي’ ردد آيات قرآنية

0

زنقة 20 . الرباط

قالت وكالة الأبناء الفرنسية إن مدينة الحسيمة في منطقة الريف ، عرفت أمس الخميس تظاهرة جديدة وهي المدينة التي تشهد منذ أشهر عدة حركة احتجاج شعبية، وفق ما ذكرت مصادر متطابقة.

وتجمع الالاف حسب “أ ف ب” في وقت متأخر من بعد الظهر في وسط المدينة وفقاً لما أظهرته صور تم بثها على شبكات التواصل الاجتماعي، هاتفين “عاش الريف ولا عاش من يخونه”، ومنددين بـ”فساد” الدولة.

وكُتب على احدى اللافتات حسب ذات الوكالة الإخبارية “هل انتم حكومة ام عصابة؟” وحمل بعض المتظاهرين اعلاما امازيغية وساروا داخل المدينة قبل ان يتجمعوا مجددا في الساحة الرئيسية حيث تحدث ناصر زفزافي الذي يقود الحركة الاحتجاجية.

وندد الزفزافي حسب “فرانس برس” بـ”فساد” الحكومة والسياسيين المحليين وبـ”المافيات” المحلية و”الروح القمعية” للدولة واجهزة استخباراتها التي “لا تزال تتحكم بمؤسسات الدولة”، وبـ”الحضور القوي” لكل اطياف الاجهزة الامنية من درك وشرطة وعسكر.

كما ندد ذات المتزعم للإحتجاجات بـ”تهميش” المنطقة وبالحكومة الاسلامية الجديدة وشن هجوما على والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ورفض مجددا الاتهامات بمحاولة الانفصال.

وطالب الزفزافي بـ”تحرير” الناشطين التابعين لما صار يعرف بـ”الحراك الشعبي” وبـ”رفع العسكرة” عن الإقليم مردّداً آيات قرآنية، فيما تلت فتيات صلوات إثر انتهاء خطابه يضيف ذات المصدر.

وبلغ عدد المتظاهرين حسب ” أ ف ب” زهاء خمسة الاف نصفهم من القاصرين، وجاءت غالبيتهم من خارج المدينة او الاقليم، بحسب السلطات المحلية.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قال الزفزافي ان عددهم “وصل الى مئتي الف” وتحدثت وسائل اعلام مغربية عن حركة “إضراب عام” مُرتقبة الجمعة، مشيرة الى وصول تعزيزات كبيرة لقوات الأمن في الأيام الأخيرة الى المدينة ومحيطها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد