مسؤول فرنسي : سيارات ‘داسيا’ المصنعة بالمملكة مرتفعة الثمن بالمغرب مقارنةً مع أسعارها في أوربا

0

زنقة 20 . سهام الفلاح

قال مارك ناصيف، المدير العام لمجموعة داسيا المغرب، في تصريح لمجلة “Libre entreprise” المغربية، إن “أسعار سيارات داسيا المصنعة بالمغرب في كل من طنجة والدار البيضاء، تعتبر مرتفعة بالسوق الوطني مقارنة مع الأسعار المقترحة بأوروبا وخاصة بفرنسا”، موضحا ان السبب في هذا التمييز في الأسعار يرجع بالأساس إلى تباين مستويات الرسوم والضرائب في كل بلد، وخاصة منها الضريبة على القيمة.

وأكد  “مارك” أن “هذه الزيادة ساهمت بشكل كبير في تزويد أسواق أوروبا وآسيا وإفريقيا بأزيد من 303 آلاف سيارة تم تصنيعها في المغرب، معتبرا أن سنة 2017 ستشهد مواصلة نمو معاملات المجموعة الخاصة بالتصدير”.

وأوضح المدير العام لمجموعة “داسيا”: “السيارات المصنعة في المغرب من طرف مجموعة رونو تم تصديرها نحو 73 بلدا في القارات الأوروبية والأسيوية والأمريكية، إلى جانب إفريقيا، وشملت دولا كالمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودول أمريكا الجنوبية، إلى جانب إيطاليا وروسيا الاتحادية وبريطانيا، ودول غرب إفريقيا، ودول أخرى”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد