اختلالات في صفقات وطلبات عروض تهز مكتب المطارات

زنقة 20 . سهام الفلاح

تفجرت فضيحة جديدة بالمكتب الوطني للمطارات، متعلقة باختلالات خاصة بطلب عروض مفتوح بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وضع بسببها المكتب  الوطني  للجمعية المغربية لحماية المال العام، شكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها، يطالبه بفتح تحقيق فيها، وأرفق الشكاية بوثائق تتعلق بطلب عروض لكراء محلين تجاريين بالمطار نفسه، جرى يوم 23 غشت الماضي.

وحسب يومية “الأخبار” فإن الوثائق  التي وضعتها الجمعية ذاتها تشير إلى أنه على خلاف ما جرى به العمل المذكور وباقي المطارات الأخرى بالمغرب، فإن الشركة التي تتقدم بطلب لكراء المحل الأول لا يحق لها ان تتقدم بطلب لكراء المحل الثاني، مشيرة إلى أن الجهات المعنية لم تحترم المقتضيات القانونية، “وهكذا وبناء على ما ذكر تم كراء المحلين التجاريين لمدة سبع سنوات “.

وكشفت اليومية ذاتها أن شركة “tresors el mamoun” نالت المحل الأول بمبلغ 30.100.000,00 درهم خلال سبع سنوات، فيما كان المحل الثاني من نصيب الشركة الثانية “sud bio” بمبلغ 16.520.014,00 درهما خلال سبع سنوات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد