شباط : أتعرض للإذلال وهواتفي ومنزلي مراقبين

0

زنقة 20. الرباط

هاجم الأمين العام لحزب الاستقلال،حميد شباط، السلطات في ضوء تداعيات الصراعات الداخلية التي يشهدها حزبه ونقابته، حيث أكد خلال المؤتمر جهوي للاتحاد العام للشغالين في الدار البيضاء، أنه يقاوم الإذلال وأن هواتفه مراقبة.

وحسب جريدة “أخبار اليوم”، انتقد شباط خلال كلمته، في المؤتمر الجهوي للاتحاد العام للشغالين بالدارالبيضاء، ”ملاحقته“ من لدن وزارة الداخلية، معتبرا أن ”جميع التهديدات“ التي يتلقاها، تسعى إلى جعله ”شخصا ذليلا“، مضيفا أنه لو «كان يسعى إلى منصب، لحصل عليه في إطار الاتفاقات التي طلب منه أن يوافق عليها »، لكنه رفض.

وأضاف نفس المصدر، أن الأمين العام لحزب الاستقلال، برز ضده تيار معارض في الحزب يقوده حمدي ولد الرشيد، ثم النقابة التي باتت برأسين بعدما تولى النعمة ميارة قيادتها في مؤتمر استثنائي يطعن فيه أنصار شباط، يبد أن الزعيم الحالي للاستقلاليين يرى أن «كل ما يحدث لا يجب أن يكون مصدرا للخوف »، وقال «أنا الآن بصدد مقاومة الإذلال الذي يريدون تعريضي إليه، لأني أعرف أن الحزب لابد أن يتعرض لمواقف مثل هذه، تقوم بها أيد خفية لكنني أعرفها، ويستخدم فيها أشخاص بواسطة التيليكوموند، وأنا أعرف من يسمك هذه التيليكوموند كما أعرف الخائنين الذين يوافقون على استخدامهم بهذه الطريقة ».

شباط أطلق النار بشكل رئيسي على السلطات وأجهزتها وأعوانها، وأعلن بأن السلطات «تلاحقني حيثما ذهبت وارتحلت، وهواتفي يراقبونها بشكل مؤكد، ومقر الحزب محاط بالمخبرين كما هو حال منزلي الخاص ». وعرض مثالا عن ذلك قائلا «إني أتصل بالمقر المركزي وأخبرهم بأنني قادم، فإذا بالمخبرين يشرعون في استفسار بعض الأشخاص المعروفين عن السبب الذي يجعل الأمين العام يريد القدوم إلى المقر بعد نصف ساعة. إن تحركاتي مراقبة، وفي بعض المراب، أخمن أنهم يلاحقوننا في كل شيء، وربما يريدون النفاذ حتى إلى أحلامنا ».

وأكدت اليومية، أن الأمين العام لحزب الاستقلال، اعتبر أن ما يقع له «نوع من أنواع الإرهاب »، لكنه شدد على أن ”أي تهديد لن ينفع في لي ذراعي“، مضيفا ”لن أخاف من أي شيء، وليس لدي أي شيء أخاف منه أو عليه، وأنا أشعر بالعطف على أعوان السلطة الذين يلاحقونني وبعضهم موجود هنا في هذا المكان، لأن أوضاعهم سيئة، ويعملون في ظروف ملؤها المشاكل“.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد