مصانع “رونو” بالمغرب تتكبد خسائر كبيرة بفعل هجوم إلكتروني شل عمليات الإنتاج

زنقة 20 . الرباط

قال متحدث باسم رينو إن شركة صناعة السيارات الفرنسية تتوقع أن تتمكن من استئناف العمل بصورة طبيعية يوم الاثنين في مصانعها التي تضررت بفعل هجوم إلكتروني عالمي ومنها مصنعها بمدينة طنجة.

وأضاف المتحدث يوم الأحد “من المنتظر أن تتمكن جميع المصانع تقريبا من اسئناف نشاطها غدا.” وقالت رينو يوم السبت إنها أوقفت الإنتاج في عدة مواقع منها المغرب لمنع انتشار الهجوم الإلكتروني الذي أضر بأنظمتها الحوسبية.

و كانت شركات دولية منها فرنسية مختصة في صناعة السيارات متواجدة بالمغرب قد تعرضت إلى هجوم إلكتروني خبيث عطل برامجها الإلكترونية وكبدها خسائر مادية كبيرة و ذلك في هجوم وصف بأنه الأكبر والأشرس من هذا النوع و الذي تعرضت له العشرات من المؤسسات والمشافي والبنوك والشركات حول العالم عبر برمجة خبيثة تحمل الاسم WannaCry Ransomware، وهي من النوع الذي يقوم بتشفير الملفات الموجودة في الحاسوب وتمنع صاحبها من الوصول إليها قبل دفع فدية مالية بالبيتكوين.

و تعرضت مصانع فرنسية للسيارت مثل “رونو” و مصانع أمريكية لـ”الكابل” مثل “ديلفي” بطنجة وغيرها من المدن المغربية التي تتواجد فيها الجمعة لتعطيل خوادمها الإلكترونية ما سبب لها في شلل تام على غرار الشركات و المؤسسات المنتشرة عبر العالم و الذي أصابها “الفيروس الخبيث”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد