جمعية حقوقية إسبانية تتهم رجال أمن إسبان و مغاربة بالتحرش الجنسي بمغربيات في معابر سبتة و مليلية

زنقة 20 . الرباط

وجهت جمعية حقوق الانسان الاسبانية بمنطقة الاندلس،اتهامات بالتحرش الجنسي لرجال الأمن الإسبانيين بالمعابر الحدودية في كل من الثغرين المحتلين سبتة و مليلية.

و أصدرت الجمعية الحقوقية بلاغا شديد اللهجة حول وضعية النساء المغربيات الممتهنات للتهريب المعيشي بباب سبتة المحتلة، تشير فيه إلى تعرض هؤلاء النساء للتحرش الجنسي من طرف رجال الأمن بالمعبر الحدودي.

واتهمت الجمعية الاسبانية جميع رجال الامن العاملين في باب سبتة سواء الحرس المدني الاسباني أو الشرطة الاسبانية، ولم تستثني الجانب المغربي أو الحراس الخاص، مشيرة إلى أن النساء خاصة صغيرات السن، يجدن انفسهن عرضة للتحرشات بمعبر باب سبتة كل يوم.

وقدمت الجمعية الحقوقية الاسبانية، أول أمس الخميس، تقريرا حول الوضعية المهينة للمرأة المغربية بباب سبتة المحتلة لعدد من نواب البرلمان الاسباني وطالبت بضرورة مناقشة هذه التجاوزات التي تعاني منها ممتهنات التهريب بباب سبتة.

كما طالبت الجمعية الاسبانية الحقوقية بضرورة فتح تحقيق في وفاة 4 نساء مغربيات رحن ضحية التدافع في معبر تراخال أثناء عملية نقلهن للسلع، ومحاسبة المتسببين الرئيسيين في هذه الوفيات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد