92 % من الفرنسيين بالمغرب صوتوا لـ’ماكرون’ و تزايد في نسبة المصوتين على ‘لوبان’

0

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر من السفارة الفرنسية بالرباط إن نسبة الفرنسيين المقيمين بالمغرب و الذين صوتوا لصالح الوسطي إيمانويل ماكرون الذي فاز بالإنتخابات الرئاسية تجاوزت 92%.

و أضافت ذات المعلومات التي نقلتها “ميديا24” أن “ماكرون” حصل على 18 ألف صوت (4570 في الدور الأول) من الفرنسيين المقيمين بالمغرب فيما حصلت مرشحة اليمين المتطرف “مارين لوبن” على 1400 صوت (750 في الدور الأول) بزيادة 650 صوت.

و كشفت ذات المصادر أن نسبة الإقبال على صناديق التصويت بالمغرب بقيت ثابتة كما في الدول الأول بـ 53% فيما سجل غياب تام للأوراق البيضاء (الممتنعة).

في الدور الأول للإنتخابات من أصل 34.385 صوت 18.300 حاز منها “ماكرون” نسبة 31,6% و لوبن 4,1% فيما ذهبت الأصوات الباقية لمرشحين آخرين فشلوا في المرور للدور الثاني.

و فاز “ماكرون” بالانتخابات الرئاسية الفرنسية وهزم منافسته مارين لوبان، ليصبح أصغر رئيس منتخب في تاريخ البلاد و ذلك بعد حصوله على 66.06 في المئة من الأصوات مقابل 33.94 في المئة لـ”لوبان”، بحسب النتائج الرسمية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد