‘النعمة’ : الشرعية لنا و شباط كان يجر نقابة الشغالين للهاوية

زنقة 20 . الرباط

قال المستشار البرلماني “ميارة النعمة” الذي انتخب اليوم الأحد كاتباً عاماً جديداً للإتحاد العام للشغالين بالمغرب التابعة لحزب الإستقلال إن انتخابه جاء بإرادة حقيقية لاغلبية مناضلي النقابة حيث تجاوز الحضور حسب ذات المتحدث أكثر من ثلثي المجلس العام للنقابة و الذين لهم حق الدعوة لدورة استثنائية.

و أضاف “النعمة” وهو ابن عم القيادي في حزب الإستقلال “حمدي ولد الرشيد” في تصريح لـRue20.Com أن الدورة الإسثنائية للنقابة استوفت جميه الشروط القانونية التي ينص عليها القانون الأساسي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب مشيراً إلى أن أكثر من 500 منتدب عن جميع الأقاليم حضروا الجمع العام الإستثنائي.

http://www.youtube.com/watch?v=-FO6gwJ94rs

واعتبر ذات المتحدث أن الدورة الإستثنائية جاءت لإصلاح ما أسماها الإكراهات و التجاوزات و الضعف الداخلي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب مضيفاً أن تكليفه برئاسة النقابة يخدمها للسير قدما بالعمل النقابي حيث قال “نحن هم نقابة الإتحاد الشغالين بالمغرب و كان لا بد من تغيير القيادة”.

و أشار “النعمة” إلى أن الأبواب مفتوحة للجميع للإنضمام لما اسماها “الشرعية” الحالية و التي ستعمل حسب قوله على توحيد صفوف الإتحاد العام للشغالين و كذا الإستجابة لمتطلبات و تطلعات الشغيلة المغربية.

و أوضح “النعمة” أن محمد كافي الشراط، الكاتب العام السابق للإتحاد العام للشغالين الموالي لـ”حميد شباط” رفض في مرات عدة أحدها عبر مفوض قضائي استلام طلبات ثلثي المجلس العام للنقابة لعقد مؤتمر استثائي و اكتفى بجوابهم بأن “حميد شباط” هو الذي عينه في منصبه و لم ينتخبه أعضاء النقابة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد