أجنحة ‘شباط’ تتطاير ..انتخاب قريب ‘ولد الرشيد’ رئيساً لنقابة الإستقلاليين

زنقة 20 . محمد أربعي | الرباط

بعد أن جمد محمد كافي الشراط، الكاتب العام السابق للإتحاد العام للشغالين الموالي لـ”حميد شباط” الأمين العام لحزب الإستقلال عضويته داخل النقابة التابعة للحزب ، انتخب اليوم الأحد المستشار البرلماني عن النقابة ” ميارة النعمة” كاتباً عاماً جديداً للإتحاد العام للشغالين بالمغرب.

و تعيش النقابة التابعة لحزب الإستقلال على وقع صدامات و صراعات كبيرة بسبب تداعيات الأزمة التي هزت الحزب حيث قاطعت لأول مرة احتفالات عيد العمال التي تصادف فاتح ماي.

و كان “حميد شباط” قد اتخذ قرار طرد ثلاثة مسؤولين بنقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، وهم “سيبا عبد الاله”، و “أمصاد عبد الصمد” و “لعبيد محمد” الذي يشغل أمين مال النقابة، كما تم تجميد عضوية ثلاثة مستشارين برلمانيين يمثلون النقابة وهم “خديجة الزومي” و”عبد السلام اللبار” و “النعمة ميارة”، بتهمة “الإساءة للتنظيم”.

انتخاب “النعمة” وهو ابن عم القيادي في حزب الإستقلال “حمدي ولد الرشيد” يأتي بعد طلب أكثر من ثلثي أعضاء المجلس العام والمكتب التنفيذي للنقابة بعقد مؤثمر إستثنائي،و الذي انعقد اليوم الأحد بالرباط رغم رفض الكاتب العام للنقابة “الشراط”.

“النعمة” اعتبر أن إجتماع الدورة الإستثنائية للمجلس العام للنقابة الذي انعقد أمس السبت غير قانوني مشيراً إلى أن المؤتمر الإستثنائي للنقابة هو الذي انعقد اليوم الأحد بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد