الملك محمد السادس يشهد الإنتخابات الفرنسية لتهنئة خلف ‘هولاند’ في الإليزيه

0

زنقة 20 . الرباط

يتواجد الملك محمد السادس حالياً بالعاصمة الفرنسية باريس حيث سيشهد لأول مرة الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية.

و التقى الملك محمد السادس أمس السبت بالرئيس المنتهية ولايته “فرانسوا هولاند” فيما يرتقب أن يقدم الملك تهانيه للفائز في الرئاسيات الفرنسية التي سيعلن نتائجها مساء اليوم الأحد.

ويتنافس على رئاسة فرنسا مرشحان هما ايمانويل ماكرون مؤسس حركة “إلى الأمام” الوسطية والذي حصل في الجولة الأولى على 24.1 % من الأصوات و زعيمة حرب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف مارين لوبن التي فازت ب 21.3 %.

وكان التصويت قد بدأ أمس السبت في بعض القنصليات الفرنسية بالخارج و كذلك في عدد من أقاليم ما وراء البحار التابعة لفرنسا مثل جويانا في أمريكا الجنوبية و”سان بيير وميكلون” بالقرب من الساحل الشرقي لكندا, وفي بولينزيا الفرنسية في جنوب المحيط الهادي.

ويبلغ عدد المواطنين المسجلين على القوائم الانتخابية 47.58 مليون من بينهم أكثر من 1.3 مقيمين في الخارج, فيما يبلغ عدد المراكز الانتخابية في فرنسا 66546 مركزا, وينتهي التصويت في السابعة مساء في بعض المدن بينما تغلق اللجان في بعض المدن الكبرى من بينها العاصمة في الثامنة.

ومن المقرر أن يتم إعلان النتائج الجزئية بشكل تدريجي مساء اليوم خلال عملية فرز الأصوات وصولا إلى النتيجة النهائية التي ستعلنها وزارة الداخلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد