الاتحادي ‘بنعبد القادر’ يفاجئ ‘العثماني’ ويعدُ النقابات بمراجعة التوظيف بالتعاقد والتأسيس لحوار إجتماعي حقيقي

زنقة 20. الرباط

كشف الاتحادي ‘محمد بنعبد القادر’ الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، عن أولى القرارات الكبرى التي تهم الحوار الاجتماعي والوظيفة العمومية.

وصرح النقابي ‘عبد الحميد فاتيحي’ عقب لقاءه بالوزير الاتحادي أن ‘بنعبد القادر’ أبدى استعداده النظر في مراجعة قرار التوظيف بالعقدة، الذي أحدث أزمة بين حكومة بنكيران و النقابات والذي أوقف الحوار الاجتماعي.

و تأتي مبادرة الوزير الاتحادي ضمن عدد من الإجراءات التي اعلن عنها حزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ بعيد اعلان مشاركته في الحكومة.

وأضاف ‘فاتيحي’  أن من بين النقاط التي تم التداول في شأنها، خلال لقاء أولي مع الوزير الاتحادي، استعداده إلى التأسيس لحوار اجتماعي حقيقي، ثلاثي الأطراف، اضافة ألور موضوع التوظيف بالعقدة، لأنه كان من بين الملفات الحارقة في زمن حكومة بنكيران والتي أججت غضب النقابات وهددت السلم الاجتماعي.

جدير بالذكر أن الوزير الاتحادي التقى في أولى أنشطته جميع زعامات النقابات المغربية في اجتماعات حول ملفات الحوار الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد