زلزال. البيجيدي يخسر 17 ألف صوت انتخابي بالجديدة..وقادة الحزب :المواطنون بدؤوا في فقدان الثقة

زنقة 20. رجاء بوديل

موجة غضب كبيرة اجتاحت حزب العدالة والتنمية، بعد الخسارة الكبيرة التي لحقت به في الإنتخابات الجزئية بالجديدة وفوز مرشح حزب الإتحاد الدستوري عبد الحق مهذب، خاصة أن النتائج أبرزت فقدان الإسلاميين لثقة سكان المدينة.

واعتبر البيجيديون، كعادتهم أن الأحزاب الأخرى هي التي تسببت في خسارتهم خدمة “لأجندات” معينة، كما اتهموا أعوان السلطة بالجديدة في مساعدة مرشح حزب “الحصان” على الفوز، بحث المواطنين على التصويت له بـ”الرشوة”.

وبمقارنة نتائج  الانتخابات التشريعية ل 7 أكتوبر 2016، التي ترشح فيها المقرئ ابو زيد اﻹدريسي، وحصل فيها على أكثر من 24459 صوتا، وانتخابات أمس الخميس التي لم يتجاوز فيها عبد المجيد بوشبكة 7371 صوتا، يتبين أن العدالة والتنمية، فقد 17 ألف صوتا وفقد معهم مصداقيته أمام سكان الجديدة، لعدم إيفائه بوعوده وصمته على جميع الخروقات التي تعرفها المدينة.

من جهة أخرى أكد نشطاء من مدينة الجديدة، أن الحزب الاسلامي فقد ثقة المواطنين، لأن المرشح السابق المقرئ ابو زيد اﻹدريسي، “لم يروا منه اﻻ النوم في البرلمان واﻹقامة الدائمة بالدار البيضاء”، بالرغم من أن مدينة الجديدة تعج بملفات الفساد التي مست حتى المشاريع الملكية.

يذكر أن، مرشح “البيجيدي” بالجديدة، عبد المجيد بوشبكة، اتهم السلطة بالتواطؤ مع الاتحاد الدستوري، كما خرجت القيادية بالحزب المذكور، أمنة ماء العينين، بتدوينة وجهت فيها رسائل مشفرة لأحزاب الاتحاد الاشتراكي، والأصالة والمعاصرة، والأحرار، قائلة: “ما يحدث يلخص جزء من القصة”، في إشارة منها للتشكيلة الحكومية لسعد الذي العثماني.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد