برلماني عن الـPJD: “الحزب يعرف أزمة كبيرة ويجب إفراز طرف ثالث”

0

زنقة 20. رجاء بوديل

بعد محاولة إنكار أعضاء العدالة والتنمية وجود صراعات وأقطاب داخل الحزب، خرج البرلماني الحسين حريش ليؤكد أن هناك “أزمة” كبيرة يعرفها البيجيدي و”لا يمكن إنكارها”.

وأورد حريش في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “الفايس بوك”: “إن الحديث عن المؤتمر الوطني أمر محظور في أدبيات حزب العدالة والتنمية بالنظر إلى خلفيته الأخلاقية وماراكمه كنموذج ينبذ النزوع نحو المناصب والمسؤوليات ويرفض الصراع مع الخصوم وبالآحرى داخل البيت ، لكن التطورات الاخيرة تشهد تحولا عميقا في النموذج، بالتأكيد ليس وليد اليوم ولكنه المسكوت عنه ينفجر مع أول اختبار ساخن..”.

وأضاف البرلماني عن “البيجيدي” في ذات التدوينة: “الحقيقة ان هناك تغيرا في طريقة التفكير والتصرف مطلوب التأقلم معه والتعاطي معه تنظيميا من خلال المؤسسات وأخلاقيا من خلال بلورة النقاش حول هوية الحزب لمواكبة التحولات الجديدة وليس اخفاؤها أو إنكارها كما كان وزير إعلام صدام يقول ” العلوج ستنتحرون على أسوار بغداد ” وهو يعرف ان جيشه يتهاوى وعدوه على مشارف العاصمة، هناك خلاف وهناك أزمة لا يمكن انكارها وهي بالمناسبة إفراز طبيعي لتطور غير طبيعي في حزب حقق في السنوات الأخيرة أكثر مما يتحمل هو نفسه”.

في ذات السياق، أكد الحسين حريش أنه لابد من “افراز طرف ثالث غير مثقل بخطايا هذا ولاذاك فمالم ينضج خطاب ثالث على مستوى القيادة ذا مصداقية ويقاوم محاولات الجذب إلى التقاطب فإن الأمور ستؤول إلى المزيد من الانحطاط”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد