بعد الهواتف الذكية و بُونات ‘المازوت’. مجلس النواب يُخصص 400 مليوناً لتجهيز البرلمانيين بألواح ‘آيباد’ أخر صيحة

زنقة 20 . سهام الفلاح

ذكرت تقارير إعلامية أن رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، وزع أول أمس الثلاثاء، ألواحا إلكترونية من نوع “آيباد” على جميع النواب البرلمانيين، والبالغ عددهم 395 عضوا.

ووفق يومية “الأخبار”، فإن ثمن الجهاز الواحد يتجاوز 10 آلاف درهم، بمعنى أن قيمة الصفقة التي أبرمها المجلس مع إحدى شركات التقنية تقارب ما مجموعه مبلغ 400 مليون سنتيم.

وقد سبق لصفقة مشابهة أن تمت خلال الولاية البرلمانية السابقة، وهو ما يعني أن عددا من النواب الذين تجددت ولايتهم ومازالت بحوزتهم الألواح القديمة، سيستفيدون من اللوحة الإلكترونية الجديدة، بالإضافة إلى أن النواب الذين لم يتمكنوا من تجديد الفوز بمقعد برلماني، لم يرجعوا اللوحات التي سلمت لهم سابقا في إطار حقيبة البرلماني المهنية.

جدير بالذكر أن ذات القبة، تمنح للبرلمانيين هواتف ذكية أخر صيحة، اضافة الى امتيازات عديدة بينها فنادق فخمة بالعاصمة، و “بونات” المحروقات طيلة السنة، و بطائق الاستفادة المجانية من الطرق السيارة و تذاكر درجة أولى على متن الطائرة، وتأشيرات مجانية للحج لهم و لذويهم دون “قُرعة”، هذا كله اضافة الى رابت شهري بثلاثة ملايين و 6 ألاف درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد