بعد تسريب محادثة لـ”كلحسن”..اليقضة المواطنة تطالب “دوزيم” بتوضيح حول استضافة “حامي دين”

0

زنقة 20. رجاء بوديل

استنكرت “حركة اليقظة المواطنة”، استضافة القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين في برنامج “مباشرة معكم”، الذي تبثه القناة الأربعاء، بخصوص تجربة “الإنصاف والمصالحة”.

وأوردت الحركة، في رسالة وجهتها لقناة “دوزيم “: “يؤسفنا أن نراسلكم اليوم ملتمسين منكم توضيح موقف القناة الثانية، بوصفها قناة عمومية، من استضافة السيد حامي الدين في  برنامج مباشرة معكم الذي تم بثه يوم الأربعاء 18 يناير في موضوع توصيات هيئة الانصاف والمصالحة”.

وأضاف نفس المصدر: “إننا نراسلكم اليوم بعد مضي أزيد من ثلاثة اشهر وخمسة عشر يوما، لأننا نعتبر بأن ما جرى بعد استضافة الشخص المذكور لا يمس فقط جوهر توصيات هيئة الانصاف والمصالحة فقط، بل يضرب في العمق وظيفة الاعلام العمومي في اقرار هذه التوصيات والعمل على حمايتها واجراتها انسجاما مع ما يتعلق بـ” مقومات توطيد الاصلاح والمصالحة””.

وأكدت حركة اليقظة المواطنة، “أنها تحترم استقلالية الاعلام العمومي، وحرية البرنامج في اختيار ضيوف”، معتبرين أن “ما تتناقله بعض وسائط التواصل الاجتماعي هذه الايام من علاقة غير مهنية بين صاحب البرنامج والحزب الذي ينتمي اليه الشخص المذكور، دفعهم للمطالبة بتوضيح الأمر للرأي العام وفق ما تقتضيه الأعراف المهنية واخلاقيات الصحافة”.

يذكر انه، تم تسريب محادثة خاصة لمقدم برنامج مباشرة معكم جامع كلحسن، من حسابه بـ”الفيسبوك”، ينصح فيها محدثه بتجنب استضافة قيادي حزب العدالة والتنمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد