المغرب يساهم بـ 1.5 مليون يورو لحماية التراث المهدد بالزوال من طرف ‘داعش’

زنقة 20 . الرباط

قدم الرئيس الفرنسي شكره للملك محمد السادس على مساهمة قيمتها 1.5 مليون يورو قدمتها بلاده إلى صندوق حماية التراث الثقافي للإنسانية، الذي يهدده الإرهاب والحروب في الشرق الأوسط.

يأتي ذلك عقب اللقاء الذي جمع قائدا البلدين أمس الثلاثاء في قصر الإليزيه حيث أوضح الإليزيه، أن “هولاند ومحمد السادس ناقشا أمورا أخرى”، منها مكافحة الإرهاب والإرهابيين والاحتباس الحراري.

و كانت فرنسا والامارات العربية المتحدة ومنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) قد أطلقوا في مارس الماضي تحالفا دوليا لحماية التراث الثقافي المهدد بالإرهاب والحروب على امل بدء جمع اموال لصندوق بقيمة مئة مليون دولار.

و يهدف التحالف إلى ” الارتقاءِ بالإنسانيةِ وحمايةِ الإرثِ الثقافيِّ المُعرَّضِ للخطر في أوقاتِ النزاعِ المسلح” حيث ساهمت فرنسا بثلاثين مليونَ دولارٍ لحماية التراثِ الإنسانيِّ من الاعتداءات فيما ساهمت الإمارات بخمسةَ عَشَرَ مليونَ دولارٍ سيديرُها التحالفُ الدَّوليُّ لحماية التراثِ في مناطقِ الصراع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد