زيان لـRue20.Com : العثماني وزير منتدب لدى أخنوش مكلف برئاسة الحكومة

زنقة 20 . سهام الفلاح

قال رئيس الحزب المغربي الليبرالي، “محمد زيان”، في اتصال هاتفي مع موقع Rue20.com، أن الحكومة بعيدة كل البعد عن حزب العدالة والتنمية، معتبراً أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الجديد ادعى وجود قرارات سيادية تفرض مشاركة 6 أحزاب ومشاركة 39 وزيراً.

“زيان” و في ذات التصريح أضاف أن حزب التجمع الوطني للأحرار هيمن على الحكومة الجديدة ،حيث قال ” أعتبرها سبة في حق الناخب المغربي الذي شارك في الانتخابات، والعثماني ليس إلا مجرد وزير منتدب لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات مكلف برئاسة الحكومة”، موضحاً ان “العثماني ليس لديه صلاحيات، حيث لا يمكن ان يؤثر على الاختيارات لانه ليس المالك بالامر للسياسة الاقتصادية، والسياحية، والمالية والصناعية والتجارية للبلاد”.

واعتبر زعيم حزب “السبع” أن العثماني رئيس حكومة مختفي داخل حكومة مؤلفة من 39 وزيراً و ليس مسؤولاً على أي قطاع حيوي وازن مثل الإقتصاد و المالية و حتى الصناعة التقليدية يضيف “زيان” ساخراً.

و أوضح “زيان” أن الحكومة الجديدة يشارك فيها أحزاب لفظتها الصناديق و عاقبها المغاربة و رغم ذلك مشاركة في تدبير شؤون الحكومة لخمس سنين إضافية مضيفاً بالقول ” الله اعطينا الصبر”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد