بعد إقصائه من الإستوزار ..حمي الدين : ما مفاكينش

زنقة 20. رجاء بوديل

بعد ان تم اقصاؤه من لائحة وزراء العدالة والتنمية، خرج القيادي بالحزب عبد العالي حامي الدين، في تصريح على قناة الجزيرة القطرية، مساء الأربعاء الماضي، هاجم فيه حكومة سعد الدين العثماني.

وقال حامي الدين في التصريح:”ليست هذه هي الحكومة التي كان ينتظرها المغاربة الذين أعطوا لحزبه الرتبة الأولى في 7 أكتوبر الماضي ب 125 مقعدا”.

وأضاف في ذات السياق: “يوجد الحزب الآن في موقف صعب وحساس جدا لأنه يدبر ائتلافا يضم 6 أحزاب ووزراء تكنوقراط، وليس تحالفا حزبيا سياسيا”، مشيرا الى ان حزب العدالة والتنمية غير راض عن التشكيلة الحكومية والتنازلات التي قدمها العثماني ولجنة التفاوض التي دبرت معه المشاورات من قيادات الحزب”.

واعتبر حامي الدين، أن أي حديث عن انسجام بين أعضاء الحكومة سيكون صعبا، مؤكدا أن صعوبة ذلك ترجع بالأساس إلى “الخلافات بين مكوناتها والاشتراطات التعجيزية التي كانت مع ابن كيران”.

من جهة اخرى نشر حامي الدين، تدوينة صباح اليوم الجمعة، كشف فيها أن “هناك مسؤولية جماعية بمستويات مختلفة، والتقييم المؤسساتي الموضوعي هو الذي سيحدد حجم مسؤولية كل طرف”، مضيفا “املنا كبير ان يخرج الحزب ومناضلوه من هذه المحطة أقوى وأن يصلحوا أعطابهم الداخلية ويجددوا عزمهم على الاستمرار في النضال من أجل محاربة الفساد والاستبداد، والإصرار على البناء الديموقراطي…ما مفاكينش..”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد