بنكيران ينفجر غضباً في وجه أعضاء الامانة العامة للمصباح بعد إخفائهم عليه تقريراً حول مشاركة ‘الاتحاد الاشتراكي’

زنقة 20 . سهام الفلاح

غادر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله بنكيران آخر اجتماع ترأسه للأمانة العامة للحزب غاضبا على مصطفى الخلفي وزير الاتصال السابق.

ووفق يومية “اخبار اليوم” الواقعة جرت حين تدخل إدريس اليزمي الإدريسي، وزير الميزانية سابقا، لكي يقدم تقريرا حول أشغال التقدم في اللجنة التي شكلتها أحزاب الأغلبية الستة لإعداد البرنامج الحكومي، لكن ما إن شرع الأزمي في الحديث، حتى قاطعه الخلفي معترضا بالقول، “لقد اتفقنا على أن عمل اللجنة يجب أن يظل سريا”.

وأضافت اليومية ، أن بنكيران انفجر في وجه الخلفي وتدخل بقوله، “واش سري حتى على الأمانة العامة؟ هذا ماشي معقول”، وكان ذلك آخر اجتماع ترأسه بنكيران، إذ عقدت الأمانة العامة اجتماعين بعدها للتداول في أسماء وزراء الحزب في الحكومة، لم يحضرهما معا.

وكشف الإدريسي أن ممثل الاتحاد الاشتراكي في لجنة البرنامج الحكومي تقدم بمقترحات ترمي إلى إعادة النظر في نظام المقاصة، ومنها إلغاء تحملات الدعم المباشر للفئات الهشة، مقابل طرح إمكانية التفكير في دعم بعض المواد الأساسية دون تحديدها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد