كتيبة ‘ولد الرشيد’ تطيح بـ’شباط’ و أتباعه و تعقد اجتماع للجنة التنفيذية داخل مقر الإستقلال

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن أيام “حميد شباط” على رأس حزب الإستقلال باتت معدودة بعد نجاح القيادي في الحزب “حمدي ولد الرشيد” في عقد اجتماع للجنة التنفيذية للحزب من دون شباط و مواليه و هي التي تعتبر أعلى هيئة تقريرية بحضور 15 عضواً معارضاً لـ”شباط” ومنهم “كريم غلاب” و “ياسمينة بادو” و “عبد الصمد قيوح” و “نور الدين مضيان”.

و صدر عن الإجتماع الذي انعقد بمقر الحزب المركزي بالرباط و ترأسه “ولد الرشيد” بلاغ أكد فيه أعضاء اللجنة التنفيذية أن الإجتماع جاء بعد توفر النصاب القانوني المتمثل في 15 عضواً وفق المادة 46 من النظام الداخلي للحزب.

و جددت اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال المجتمعة أمس دعمها النقدي لحكومة “سعد الدين العثماني” حسب ما أفرزته قرارات المجلس الوطني للحزب.

 

و قال البلاغ أن “الحزب يعيش أوضاع مقلقة بسبب سوء تقدير و تدبير المرحلة و التي اتسمت حسب لغة البلاغ بقرارات و ممارسات أسمهت في تعثر أشغال اللجنة التحضيرية الوطنية و اللجان المتفرعة عنها مما حال دون انعقاد المؤتمر السابع عشر الذي ينتظره الإستقلاليون و الإستقلاليات بفارغ الصبر في الآجال التي كانت مقررة له سلفاً 31 مارس 2017”.

و سجلت اللجنة التنفيذية التي غاب عنها الأمين العام للحزب الحالي “حميد شباط” عدم تحمل رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية “عبد الله البقالي” كامل مسؤولياته في تسييرها مما تسبب بشكل مباشر في تعطل أعمالها لاسيما في ظل عدم تنسيقه مع اللجنة التنفيذية و النتيجة عدم انعقاد المؤتمر العام في التاريخ المعلن سابقاً.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد