جون أفريك : العثماني تجاهل راديكالياً الخطوط الحمراء التي وضعها بنكيران

زنقة 20 . الرباط

نقلت صحيفة “جون أفريك” عن قيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار قوله إن المشكلة في تعثر تشكيل الحكومة في نسختها الأولى كانت مع “عبد الإله بنكيران” و ليس مع حزب العدالة و التنمية.

و أضافت الصحيفة في تقرير لها أن رئيس الحكومة المكلف “سعد الدين العثماني” غير راديكالياً المقاربة التي نهجها سلفه بنكيران في تشكيل الحكومة و تجاوز خطوط الأخير الحمراء و خاصةً إمكانية دعوة غريمه السياسي الاصالة و المعاصرة للتشاور.

و قالت “جون أفريك” أن عناق العثماني و العماري بمقر حزب العدالة و التنمية كان أول تغيير تبناه رئيس الحكومة الجديد و تجاوز لخطوط بنكيران الحمراء التي تمثلت في استبعاد “البام” من مشاورات تشكيل الحكومة رغم أنه اختار المعارضة مباشرةً بعد ظهور نتائج تشريعيات 7 أكتوبر.

من جانب آخر اعتبر الصحيفة أن “العثماني” نهج سياسةً تواصلية مغايرة لبنكيران حيث فضل استقبال زعماء الأحزاب الممثلة بالبرلمان في مقر حزب العدالة و التنمية عوض بيته كما فعل بنكيران و كان يقدم ضيوفه لوسائل الإعلام بعد نهاية كل اجتماع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد