جون أفريك : العثماني تجاهل راديكالياً الخطوط الحمراء التي وضعها بنكيران

0

زنقة 20 . الرباط

نقلت صحيفة “جون أفريك” عن قيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار قوله إن المشكلة في تعثر تشكيل الحكومة في نسختها الأولى كانت مع “عبد الإله بنكيران” و ليس مع حزب العدالة و التنمية.

و أضافت الصحيفة في تقرير لها أن رئيس الحكومة المكلف “سعد الدين العثماني” غير راديكالياً المقاربة التي نهجها سلفه بنكيران في تشكيل الحكومة و تجاوز خطوط الأخير الحمراء و خاصةً إمكانية دعوة غريمه السياسي الاصالة و المعاصرة للتشاور.

و قالت “جون أفريك” أن عناق العثماني و العماري بمقر حزب العدالة و التنمية كان أول تغيير تبناه رئيس الحكومة الجديد و تجاوز لخطوط بنكيران الحمراء التي تمثلت في استبعاد “البام” من مشاورات تشكيل الحكومة رغم أنه اختار المعارضة مباشرةً بعد ظهور نتائج تشريعيات 7 أكتوبر.

من جانب آخر اعتبر الصحيفة أن “العثماني” نهج سياسةً تواصلية مغايرة لبنكيران حيث فضل استقبال زعماء الأحزاب الممثلة بالبرلمان في مقر حزب العدالة و التنمية عوض بيته كما فعل بنكيران و كان يقدم ضيوفه لوسائل الإعلام بعد نهاية كل اجتماع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد