شيوخ السلفية يهاجمون دوزيم بسبب ‘الجنس’..القباج :إرهاب خطير يستهدف الشباب و أبو النعيم :القناة تريد الفتنة

0

زنقة 20 . خالد أربعي _ رجاء بوديل

هاجم مجموعة من شيوخ السلفية بالمغرب القناة الثانية “دوزيم” بعد بثها لوثائقي حول “الجنس” في العلاقات الغرامية بين المغاربة ليلة أول أمس الأحد.

الشيخ السلفي و عضو حزب العدالة و التنمية “حماد القباج” هاجم القناة بشدة واصفاً إياها بالإرهابية التي تريد تحويل الشباب المغاربة إلى قنابل موقوتة.

وكتب “القباج” على صفحته الفايسبوكية تدوينة معونة بـ”إرهاب القناة الثانية” يقول فيها ” في الوقت الذي تبادر فيه وزارة الداخلية إلى اعتقال شباب عبروا في وسائل التواصل عن رأيهم في قتل السفير الروسي في تركيا .. نرى وزارات الداخلية والعدل والأوقاف والاتصال ساكتة عن شباب يهاجمون القانون وتعاليم الإسلام التي تحث على العفة والبعد عن الفاحشة؛ يعبرون عن ذلك في قناة عمومية وفي وقت الذروة حيث الأسر مجتمعة ومتابعة”.

و أضاف “القباج” قائلاً : ” ولا يخفى أن قصد من يحرك القناة الثانية؛ هو توسيع دائرة التطبيع مع الفاحشة في المجتمع المغربي وداخل الأسرة المغربية؛ والإجهاز على القليل المتبقي من سلوكيات الحشمة داخل الأسرة والمجتمع”.

واعتبر ذات الشيخ السلفي أن : ” هذه جناية في حق الشباب وإرهاب خطير يستهدف الأمن الروحي للمجتمع، ويحول الشباب إلى قنابل موقوتة قابلة لتفجيرات مدمرة تخرب أخلاقهم ومستقبلهم وأسرهم ومجتمعهم”.

وختم “القباج” متسائلاً : “السؤال المهم: كيف نواجه هذا الاستهداف المستمر لسلوك شبابنا وأمن مجتمعنا؟”.

من جهته خرج الشيخ السلفي عبد الحميد أبو النعيم، بمقطع فيديو نشره على صفحته بـ”الفايس بوك”، يصف فيه “دوزيم” بـ”الكافرة” و”الصهيونية”.

وقال أبو النعيم في الفيديو: “قناة دوزيم تقوم بمسخ الهوية المغربية، ونشر العولمة والأمركة ضربا في الدين الاسلامي، من اجل خدمة اجندات صهيونية”.

وأضاف الشيخ السلفي، في التصريح الذي جاء بعد خروجه من محاكمة بعد الدعوى القضائية التي رفعتها عليه قناة “دوزيم” قائلاً : “القناة الثانية تتحدى الأمة ببرامج العري والفساد والفتنة”، متهما العديد من الجرائد والقنوات بخدمة ما وصفه بـ”الدولة العميقة” خدمة لبلدان أجنبية.

في ذات السياق، دعا ابو النعيم الى”جمع توقيعات من أجل الوقوف في وجه القناة الثانية وتوقيفها”، التي أكد على أنها “صهيونية” و”يهودية” و”كافرة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد