ارتفاع عدد ضحايا تفجير ميترو موسكو الى 14 قتيلاً و49 جريحاً

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد ضحايا التفجير الذي استهدف مترو سان بطرسبورغ إلى 14 قتيلا و 49 جريحا.

وقالت سكفورتسوفا في تصريح صحفي إن اللجنة التابعة لوزارة الصحة في سان بطرسبورغ نشرت قوائم بأسماء الأشخاص المتضررين من التفجير والمتواجدين حاليا في مستشفيات المدينة، مشيرة إلى أنه سيتم تحديثها عندما تصبح المعلومات متوفرة.

وأعلنت لجنة التحقيق التي شكلت بخصوص التفجير، أنها لا تستبعد أن يكون انتحاري فجر نفسه داخل مترو الأنفاق.

وفي سياق متصل، نفت الأجهزة الأمنية ما تناقلته وسائل إعلام حول وقوع تفجير ثان في مترو الأنفاق، لكنها أكدت إبطال مفعول عبوة ناسفة أخرى عثر عليها في محطة “بلوشاد فوستانيا” داخل المترو.

وبحسب معلومات لجنة مكافحة الإرهاب الروسية، وقع الانفجار أمس في الساعة 14:40 بتوقيت روسيا داخل عربة قطار بين محطتي “تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت” و”سينايا بلوشاد”.

وقالت مصادر أمنية إن عبوة ناسفة كانت متروكة في عربة قطار، معتبرة أن قوة التفجير كانت تعادل ما بين 200 و 300 غرام من مادة “تي إن تي”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن التفجير وقع في العربة الثالثة للقطار وأن جميع من قتلوا أو أصيبوا جراء الهجوم كانوا متواجدين قرب المكان الذي وضعت فيه العبوة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد