الملك محمد السادس يعين ‘الحكومة العثمانية’ بعد ظهر اليوم و ‘لفتيت’ وزيراً للداخلية و وزارة التعليم تنضم لوزارات السيادة بتعيين ‘حصاد’

زنقة 20 . الرباط

من المنتظر أن يستقبل الملك محمد السادس بعد ظهر اليوم الثلاثاء في القصر الملكي بالرباط أعضاء الحكومة الجديدة التي يرأسها سعد الدين العثماني ، حسب ما أكده وزراء،توصلوا باستدعائات للحضور الى القصر الملكي.

وقالت مصادر متطابقة لـ”إيلاف” إنه بات وشيكًا تعيين عبد الوافي الفتيت والي الرباط العاصمة، وزيرًا للداخلية خلفًا لمحمد حصاد الذي سيعين وزيراً للتربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الاطر.

واستبعدت ذات المصادر تعيين عبد اللطيف الحموشي وزيرًا للداخلية ، وقالت انه سيواصل مهامه على رأس الادارة العامة للامن الوطني والمديرية العامة للمحافظة على التراب الوطني.

وبتعيين حصاد تصبح وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الاطر من وزارات السيادة مثل الخارجية والداخلية والدفاع والاوقاف والشؤون الاسلامية، والامانة العامة للحكومة .

و من المرتقب أن يتم تعيين ناصر بوريطة الوزير المنتدب في الخارجية على رأس وزارة الخارجية والتعاون خلفاً لـ”صلاح الدين مزوار” و “محمد اوجار” سفير المغرب الحالي في جنيف (التجمع الوطني للأحرار) سيعيّن وزيرًا للعدل والحريات خلفًا لمصطفى الرميد الذي سيعين وزيرًا للدولة في حقوق الانسان، بينما سيترأس عزيز اخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار اكبر وزارة في المغرب هي وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فيما سيبقى محمد نبيل بن عبد الله الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية،على رأس وزارة السكنى وسياسة المدينة والتعمير.

و سيتم تعيين مصطفى الخلفي وزير الإتصال السابق، وزيرًا مكلفًا العلاقات مع البرلمان، وعبد الكريم بن عتيق عن الإتحاد الإشتراكي وزيرًا منتدبًا في الخارجية مكلفًا بالجالية المغربية في الخارج (الاتحاد الاشتراكي)، وعبد الحميد الجماهري كاتبًا للدولة في الثقافة عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد