‘انبطاح’ العثماني يفجر مطالب بعقد مجلس وطني استثنائي لـ”البيجيدي”

زنقة 20 . سهام الفلاح

أشعلت تنازلات رئيس الحكومة المكلف، سعد الدين العثماني، موجة غضب في صفوف عدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية، بعدما تسربت معطيات تنفيد باستبعاد بعض القيادات البارزة داخل الحزب، من التحالف الحكومي المقبل خاصة مصطفى الرميد، الذي كان مرشحا بقوة للحفاظ على حقيبة العدل والحريات.

واشارت يومية “المساء” الى ان حزب التجمع الوطني للاحرا، استطاع ان يدفع  العثماني الى تقديم تنازلات غير متوقعة من طرف قواعد حزب العدالة والتنمية، ومنها التخلي عن حقيبة العدل والحريات، في وقت لن يتمكن “المصباح” من تدبير بعض الحقائب التي لها ثقل استراتيجي، منها المالية والفلاحة والصيد البحري.

ورغم امكانية عودة بعض وزراء الحزب الاسلامي، بعدما رشحت اسماؤهم  ضمن القائمة الاولى للمقترحين للاستوزار، والتي توصل بها الديوان الملكي  نهاية الاسبوع الاخير، فان بعض الوزارات ستخرج من يد العدالة والتنمية، ومنها قطاع الاتصال، الذي يروج بقوة انه سيؤول الى حزب الاتحاد الاشتراكي الى جانب قطاع الثقافة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد