شباط يغلق ‘باب العزيزية’ بالأقفال في وجه معارضيه و يقيل المفتش العام للحزب بطنجة ‘سعود’ بسبب ‘البام’

زنقة 20 . الرباط

بدأت دائرة الغاضبين من حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وطريقة تدبيره للحزب تتوسع منذرة بصراعات قوية ستعصف به في القريب العاجل.

برلمانيو الحزب الذين عقدوا لقاء أول أمس الثلاثاء ببيت حمدي ولد الرشيد لم يغادروا المكان حتى دبجوا بلاغا كان موضع اتفاق الجميع، حيث نددوا بجميع القرارات الانفرادية لشباط.

الأمين العام الحالي للحزب سارع إلى إغلاق مقر الحزب في وجه 16 قياديا من أعضاء اللجنة التنفيذية، ما دفعهم إلى عقد اجتماع طارئ بفيلا حمدي ولد الرشيد، فقرروا دعوة المجلس الوطني لعقد دورة استثنائية، يتم بموجبها الإطاحة بشباط.

من جهة أخرى أقال “حميد شباط” المفتش العام للحزب بطنجة “محمد سعو” بعد إعلانه دعم ترشح “نزار بركة” للأمانة العامة لحزب الإستقلال و كذا بعد اتهامه بحضور لقاء لحزب الأصالة و المعاصرة .

كما قرر “شباط” المضي في قراره تعيين أربعة أعضاء جدد في اللجنة التنفيذية للحزب وهم البرلمانية خديجة الزومي و أحمد القادري و خالد السبيع و خالد لحلو المقرب منه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد