أسطورة ‘الشطرنج’ العالمية الروسي ‘كاسباروف’ يعلن عن تكفله بصناعة أبطال مغاربة في اللعبة

زنقة 20. رجاء بوديل

أعلن أسطورة لعبة الشطرنج الروسي غاري كاسباروف، أنه سيقوم بتدريب مليون طفل افريقي على اللعبة في غضون 5 سنوات القادمة، معتبرا ان هذه الخطوة تعتبر “غير مكلفة وفعالة”، في تحسين مهارات الطلاب.

وكشف بطل الشطرنج السابق حسب ما أوردته “باري ماتش”، أن مؤسسة ” كاسباروف للعبة الشطرنج” ستدخل هذه اللعبة في برامجها المدرسية في جميع انحاء العالم، مضيفا ان “هناك العديد من المعطيات التي جمعت في جميع أنحاء العالم، وتبين فيها أن لعبة الشطرنج تحسن مهارات الطلاب التحليلية، وتكسبهم الثقة في النفس”.

في ذات السياق، أعلن الروسي كاسباروف، أن الدول التي سيستهدفها، هي المغرب والكوت ديفوار ومدغشقر والسينيغال، معتبرا ان هذه الطريقة ستنتج أبطالا في الشطرنج مستقبلا.

من جهة اخرى، أكد كاسباروف أن الشطرنج ليس حلا لجميع المشاكل التعليمية، لكنه طريقة سهلة وفعالة لتحسين قدراتهم التعليمية في باقي المواد المدرسية، مشيرا الى ان مؤسسته بدات في وضع المنهجية التي ستعلم بها طلاب افريقيا الشطرنج.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد