العثماني يقدم لائحة وزراء حكومته للملك ..حذف وزارة الإتصال و ‘العبادي’ خلفاً لـ’التوفيق’ و الرميد باق على رأس وزارة العدل و بوريطة وزيراً للخارجية

زنقة 20 . رجاء بوديل _ خالد أربعي

قالت مصادر مطلعة أن رئيس الحكومة المكلف “سعد الدين العثماني” سيقدم في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال من مساء اليوم الإثنين لائحة وزراء حكومته المكونة من 6 أحزاب للملك محمد السادس قبل أن يطير غداً الثلاثاء للأردن للمشاركة في القمة العربية بالأردن.

و حسب مصادر موقع “لوديسك” فإن “الحكومة العثمانية” لن تتجاوز ثلاثين وزيراً ستتوزع على الشكل التالي : العدالة و التنمية 10 حقائب وزارية ثم الأحرار الذي سيستحوذ على 6 حقائب ذات طابع اقتصادي و كل ما يتعلق بالفلاحة و المالية ثم 4 حقائب وزارية للحركة الشعبية و 3 حقائب للإتحاد الإشتراكي و ربما حقيبتين للتقدم و الإشتراكية .

ذات المصادر أضافت أن حكومة العثماني ستعرف حذف الوزارات المنتدبة التي ضخمت حكومة بنكيران و سيتم الإبقاء فقط على الوزارات المنتدبة التابعة لـ “وزارات السيادة” وهي الداخلية والخارجية والدفاع الوطني.

وحسب المصدر ذاته،فإن ناصر بوريطة، سيأخد مكان صلاح الدين مزوار في وزارة الخارجية ، اما وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية فستذهب لمحمد العبادي رئيس الرابطة المحمدية فيما سيتم تعيين “امباركة بوعيدة” وزيرة للشؤون الإفريقية.

كما سيتم إنشاء حكومة جديدة تعنى بالتنمية القروية و حذف وزارة الإتصال التي ستعوضها وزارة ناطقة باسم رئاسة الحكومة ستوكل لشخصية خبرت العمل الصحفي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد