السلطات المصرية تمنع فريق مغربي من المشاركة في بطولة للسيارات وتوقف دبلوماسي عربي

زنقة 20 . سهام الفلاح

أحرجت السلطات المصرية فريق مغربي أثناء مشاركته في بطولة للسيارات الشمسية بمصر، كما تم توقيف دبلوماسي عربي على متن طائرة تقله من مطار القاهرة، كانت قادمة من الدار البيضاء، في طريقه إلى الأردن، بسبب حقائبه.

وراجت أخبار على سبب منع المشاركين المغاربة في السياق الدولي لسيارات الطاقة الشمسية، مفاده أن هذا المنع راجع بعد أن رفضت مصلحة الجمارك المصرية الإفراج عن سياراتهم بميناء الإسكندرية.

وكشف أحد منظمي السباق، أحمد سمير، أن المنافذ الجمركية كافة سواء مطار القاهرة، أو الإسكندرية، أو بور سعيد، مارسوا تعنتا “غير مبرر” ورفضوا الإفراج عن السيارات، واحتجزوها لمدة تزيد على أسبوعين، ما كلف الشركة المنظمة خسائر كبيرة.

وتابع ذات المتحدث بالقول “الخسارة كبيرة، والموضوع انتهى، والمشاركون بمن فيهم المغاربة رحلوا بكل هذه الصور السلبية عن مصر”.

جدير بالذكر ان اللجنة المنظمة للسباق، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تنظميها في منتصف شهر مارس الجاري، لأول مرة في مصرن سباق سيارات الطاقة الشمسية، لمدة خمسة أيام، بمشاركة 16 فريقا من ثماني دول لمدة 5 أيام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد