نجل بنكيران: ما قام به العثماني “جريمة في حق النضال و المشروع الديموقراطي و الشعب”

زنقة 20 . رجاء بوديل

بعد ان شكل رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني، بالتحالف مع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، خرج نجل عبد الإله بنكيران بتدوينة على صفحته الرسمية بـ”الفايس بوك”، ليصف ما قام به العثماني بـ ” الجريمة في حق النضال وحق المشروع الديموقراطي وحق الشعب”.

وقال رضوان بنكيران في التدوينة: ” الديمقراطية لم تكن أبدا مكسبا سهل المنال، خصوصا لمن يبتغيها في إطار صعب ومعقد و بعيدا عن منطق الصراع مع ضعف الموقع، لكن التنازل عنها جريمة في حق النضال وحق المشروع وحق الشعب، حيت أنها الضامن الوحيد لتراكم المكتسبات الحقوقية و الاقتصادية للمجتمع”.

وأضاف نجل بنكيران في ذات السياق: ” وبما اننا في اطار مشروع إصلاحي آمن بالمشاركة الايجابية والتعاون على الخير مع الغير، وتغليب مصلحة الوطن، من موطن ضعف، فمن السهل ايقاعنا في فخ منطقنا، والإجهاز على مشروعيتنا عبر اجترارنا الى اتخاد قرارات لا شعبية و الاسوء، غير ديمقراطية، لذلك اعتقد اننا اليوم امام حدود هدا المنطق، الذي يصعب ان يعطي ثماره على المدى البعيد، خصوصا بعد تلاشي معطيات الربيع العربي”.

وأكد رضوان بنكيران أن ” تحصين المكتسبات يستلزم ارجاع مبدأ تعزيز الديمقراطية في البلد الى الواجهة كإحدى ركائز عملنا السياسي، مع ما يستدعيه ذلك من تضحيات و ترجيحات بينها و بين المصلحة الآنية للوطن، ففي نظري الترجيح السياسي الأخير قد يجهز على خمس سنوات من التوعية السياسية و بناء الثقافة الديمقراطية، وهو اكبر مكاسب المرحلة”.

وختم ابن رئيس الحكومة المعزول تدوينته بالقول”رغم كل الشيء، يبقى المعول عليه بعد الله في استمرار هذه التجربة وحدة الصف و الايمان بالمشروع و حسن الظن في اخواننا قيادة و قاعدة”.

قد يعجبك ايضا
  1. محمد يقول

    ماهكدا تورد الابل يابن كيرا تمنع اولاد الشعب في الولوجد الى المناصب وتوضف انت اولادك عار وعيب فاين المبادي التي كنت تتبجح بها طوال ولايتك والتي لم تخلق خلالها ولو منصب شغل واحد بل اصدرت مجموعة من القوانين المجحفة في حق المغاربة وكدلك الاقتطاعات في ارزاق الناس حرام حرام ولولى جلالة الملك الدي تدخل لسلطت سيفك ديقريطس على رقاب المغاربة الا ان جلالته يتدخل داءما في تالوقت المناسب.

  2. iqbal يقول

    العتماني احسن بكتير من ابيك لانه رجل سياسي يجيد التوافق ولهدا تمكن من معالجة مشكل البلوكاج الحكومي في مدة وجيزة وليس له طموحات كما فعل ابليك عطل الحكومة ويتقاضى اجرته وهو جاس في منزله اضافة الى توضيفه لك ولاختك في مناصب عالية ضاربا عرض الحاءط لما وضعه من قانون يقول التوضيف المباشر قد مات ولمادا هو وضفك في هده الفترة التاي احس فيها ان البساط سيزال من نحت ارجله شلاهبي واناني وصاحب المواقف العنيدة التدي ترك المغاربة يءنون تحت وطات الفقر.

  3. محمد الزرهوني يقول

    العتماني كون الحكومة في ضرف قياسي لانه رجل التوافقات السياسية له تجربة سياسية كبيرة وليس متعند كبن كيران الدي عطل المؤسسات لمدة ستة اشهر وهو يتقاضى فيها راتبه الشهري وليست له اية غيرة على بلاده اضافة انه في فترة ولايته لم يقم باي شىء وانما الاوراش التي عرفها المغرب فبفضل مجهودات جلالة الملك الدي يعمل ليل نهار في الوقت الدي يتعاطى فيه بن كيرات لكترة الكلام الفارغ وقمع المغربة وتهديدهم وخرق المساطر في توظيف ابناءه على حساب ابناء الفقراء.

  4. بكري سعيد يقول

    ما قام به العثماني أفضل مما قام به والدك ذاك الرجل الفاشل سياسيا والعنيد والذي لم يعد يمثل الطبقة الشعبية بل في الحقيقة أصبح يمثل التماسيح والعفاريت ونشكر الله الذي استجاب لدعائنا والذي كنا نطالب فيه بالرحيل: ارحل,ارحل,ارحل…..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد