يتيـم: ‘الاتحاد الاشتراكي كان دائماً مُرحبٌ به للمشاركة في الحكومة وَضمهُ لم يكن سبب البلوكاج’

0

زنقة 20. الرباط

كشف محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب ‘العدالة والتنمية’، أن مشكلة البلوكاج في تشكيل الحكومة لم تكن في يوم من الأيام هي مشاركة حزب ‘الاتحاد الاشتراكي’.

وأضاف ‘يتيم’ في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك، أن ‘الاتحاد الاشتراكي كان وجوده مرحبا به في الحكومة في بدء المشاورات لولا تغير المعطيات’.

وقال يتيـم أنه ‘حين تحول الاتحاد الى “شرط واقف ” من قبل أحزاب أخرى لا بد أن يدخل الحكومة عنوة عبر نافذتها وليس عبر بوابة رئيس الحكومة، والشكل في السياسة مهم أيضا بل هو جزء لا يتجزأ من المضمون، وفي المفاوضات الأخيرة تغير الشكل، وتغيرت معطيات أخرى أخذها رئيس الحكومة ومعه حزبه بعين الاعتبار “. في اشارة الى الدفاع المستميت لأخنوش لضم الاتحاد الاشتراكي.

وحسب يتيم، فان ” نجاح العثماني في تشكيل الحكومة لا يعني فشل بن كيران في ذلك ، و”صمود” هذا الأخير لا يعني تخاذل الأول، فكلاهما كان مصيبا بحسب المعطيات التي كانت متوفرة، وكلاهما اجتهد من خلال تلك المعطيات، والأهم من ذلك أنه كما تلقى بن كيران مساندة تامة من قبل هيئات حزبه أي من المجلس الوطني ومن الأمانة العامة تلقى سعد الدين العثماني نفس المساندة وتلقى نفس المساندة على الأخص من الأخ الأمين العام للحزب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد