‘جبهة مناهضة التطرف’ تصف تصريحات ‘العمراني’ بـ’الداعشية’ حول تشكيل الحكومة وتطالب بمحاسبته

زنقة 20. رجاء بوديل

استنكرت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف و الارهاب بالمغرب، التصريحات التي وصفتها ب”الداعشية والتكفيرية”، لنائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني. وطالبت الجبهة في البيان الذي توصل به موقع Rue20.com بمتابعة السليماني واتخاذ الاجراءات اللازمة في حقه، بعد أن اعتمد اسلوبا “داعشيا” يقسم الاقطاب السياسية الى كفار ومسلمين.

وأكدت الجبهة أن ما صرح به السليماني ” انتهاك للدستور الذي يمنع تاسيس الحزب على اساس ديني فما بالنا اذا كان ينهل من الداعشية والتطرف وتكفير الاحزاب السياسية والشخصيات والمجتمع بل والدولة ومنها تاطير شباب حزب العدالة والتنمية على الخرافة والتطرف وعدم استعمال العقل وسب المخالفين في الراي والدعوة لقطع الاعناق والقتل وكلنا يتذكر ما وقع مع شباب فرسان الاصلاح ضحايا هذا الفكر الارهابي الهدام”.

من جهة أخرى، دعت الجبهة الى اصدار قوانين تجرم الاتجار بالدين، واستخدامه كلعبة سياسية للتأثير على المواطنين، تفاديا لجميع أشكال التمييز والتفرقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد