أبو حفص الإستقلالي : المشهد السياسي بئيس و سأبدو ساذجاً لو حاولت أن أقنع غيري بضرورة المشاركة

زنقة 20 . الرباط

وصف الشيخ السلفي و العضو في حزب الإستقلال ” محمد عبد الوهاب رفيقي” المشهد السياسي المغربي الحالي بالئيس و العبث و ذلك مباشرةً بعد الإعلان عن حكومة “سعد الدين العثماني” بدون مشاركة حزب الإستقلال.

و كتب “رفيقي” المعروف بـ”أبو حفص” على صفحته الفايسبوكية يقول ” حين تتحول من عدم الإيمان بجدوى المشاركة السياسية إلى الاقتناع بها ….. حين تبذل جهودا مضنية لإقناع غيرك بأن المشاركة السياسية هي خير سبل التدافع وأرقاها…. حين تبذل من أوقاتك وأيامك كثيرا لتناظر وتناقش وتخاصم في ضرورة الانخراط في العملية السياسية والاندماج فيها…. حين تقنع عددا ممن حولك بأن البديل للمسالك المتطرفة والمتشددة هو السياسة وهيئاتها وأنشطتها…. حين تدافع وتنافح عن محورية السياسة في أي تغيير ونضال من أجل تحسين الأوضاع الخاصة والعامة…. حين تنخرط فعليا في عالم السياسة مع ما تتحمله من ضرائب أمام فساد سمعة السياسة عند كثير من أحبابك ومتابعيك….. حين تجتهد في إقناع أبنائك و أصدقائك ومحبيك بجاذبية العمل السياسي ومنافعه وأهميته……. حين تبذل كل هذا وأكثر منه…. ثم يقع مثل هذا العبث”.

و اضاف “أبو حفص” بالقول ” طبيعي أن تحس بالخيبة والحسرة والأسف…. طبيعي أن تشعر بغصة وألم و مرارة وتتجرعها في حلقك حنظلا وسما…… قد أتجاوز كل هذا… قد أتقبل كل هذا العبث بعد تجاوز الصدمة… لكنني سأبدو ساذجا وضعيفا وعديم الحجة لو حاولت أن أقنع غيري بضرورة المشاركة في هذا المشهد السياسي البئيس…. هزلت”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد