رسمياً . الـPJD و الأحرار و الإتحاد الدستوري و الحركة و الإتحاد الإشتراكي و التقدم و الإشتراكية في ‘الحكومة العثمانية’

0

زنقة 20 . الرباط

حسم رئيس الحكومة المكلف مساء اليوم السبت في مكونات الأغلبية الحكومية التي ستشكل الحكومة المقبلة و المكونة من أحزاب العدالة و التنمية و الأحرار و الحركة الشعبية و الإتحاد الدستوري و الإتحاد الإشتراكي و التقدم و الإشتراكية.

رئيس الحكومة المعين، المكلف بتشكيل الحكومة، سعد الدين العثماني، قال إن الأحزاب الستة شكلت لجنة ستبدأ في صياغة البرنامج الحكومي، في أفق توزيع الحقائب الوزارية وتحديد أسماء الوزراء.

وأكد رئيس الحكومة المكلف، حرصه على إخراج الحكومة التي كلف من قبل الملك محمد السادس بتشكيلها، في أقرب الآجال، موضحا أن هذا القرار أملته الإرادة الحازمة لتجاوز العقبات التي حالت دون تشكيل الحكومة خلال الشهور الماضية وشدد العثماني، على أنه سيتم العمل على إرساء حكومة قائمة على هيكلة فاعلة وناجحة ومناسبة تعكس الأولويات الكبرى التي تفرضها المرحلة في مقدمتها إصلاح الإدارة.

و أكد رئيس الحكومة المكلف و الذي كان محاطاً بزعماء الأحزاب المشكلة للحكومة عزمه إلى جانب باقي أعضاء الأغلبية الحكومية، على أن تكون هاته الحكومة في مستوى تطلعات الشعب المغربي، وفق المعايير التي حددها الخطاب الملكي بدكار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد