بعد الاتفاق التجاري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب..سفير جزائري يهاجم فرنسا بسبب ملف الصحراء

0

زنقة 20 . رجاء بوديل

يبدو ان قرار محكمة العدل الاوروبية المتعلق بالاتفاق التجاري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، أثار غضب الجزائر خاصة لكونه اعتبر ضربة قاضية لـ”البوليساريو”، حيث صرح سفير الجزائر ببلجيكا ولدى الاتحاد الأوروبي عمار بلاني بأن ” فرنسا تستخف بالشرعية الدولية في الصحراء”.

وهاجم بلاني خلال حوار له مع جريدة “الوطن” قائلا: ” حكومة فرنسا التي لا تعبّر بشكل علني عن دعمها للمغرب ، لكن كشفت أوراقها من خلال استخفافها العلني بالشرعية الدولية وقراءتها المنحرفة لقرار محكمة العدل الأوروبية”.

وأكد السفير الجزائري عن امتعاضه من قرار محكمة العدل الأوروبية بالقول: “أنّ اجتماع الاثنين الماضي كشف الحسابات السياسوية التي تقوم بها دولة فرنسا العضو الدائم في مجلس الأمن، وبعض الدوائر داخل المفوضية الأوروبية من أجل “التحايل” على القانون الدولي وحصر مصير الصحراء في الاتجاه غير القانوني الذي يريده المغرب”.

وهذه التصريحات التي أدلى بها السفير الجزائري ببلجيكا لم تعتبر صادمة، لكون الجزائر تعمل جاهدة لعرقلة حل مشكل الصحراء المغربية، وتواصل دائما دعمها لميلشيات البوليساريو الانفصالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد