مندوبية السجون تستعد لإشراك السجناء في الانتخابات

0

زنقة 20 . رجاء بوديل

تستعد مندوبية السجون لإشراك السجناء في الانتخابات، وذلك من أجل ضمان مشاركة السجناء في الحياة السياسية، لأنها اعتبرته أحد حقوقهم الدستورية.

وحسب يومية “الأحداث المغربية”، تتجه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إلى تمكين السجناء المحكومين بعقوبات نهاية سالبة للحرية من المشاركة في العملية الانتخابية، من خلال فتح باب المشاركة أمامهم، وذلك في إطار مخطط يهدف إلى إدماج المعتقلين في المجتمع، وتمكنيهم من كافة حقوقهم الدستورية.

وأوضح المندوب العام الإدارة السجون محمد صالح التامك خلال لقاء مع 160 سجينا حاصلا على شهادة جامعية عليا، أن سلب الحرية للمواطن في إطار تنفيذ الإحكام القضائية “لا يجب أن يتعداه إلى سلب حقوق أخرى مرتبطة بالكرامة وبالمواطنة خاصة أن الوثيقة الدستورية تحث على عدم التمييز في الحقوق كما تنص على أن التصويت حق شخصي، وواجب وطني”، مؤكدا على ضرورة التفكير في معالجة الإشكاليات المرتبطة بعملية التصويت على المستوى التقني والتنظيمية وطريقة التسجيل في اللوائح الانتخابية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد