كأس الكاف. القرعة تضع المغرب الفاسي والفتح الرباطي وجهاً لوجه

0

زنقة 20. الرباط

أسفرت عملية قرعة الدور الدور الأول مكرر لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن مواجهة مغربية خالصة بين اتحاد الفتح الرياضي والمغرب الفاسي، بعدما انتقل الفريق الرباطي إلى مسابقة “الكاف”، إثر إقصائه من دوري أبطال إفريقيا على يد أهلي طرابلس الليبي.

وستجمع هذه المواجهة المغربية بين بطلين سابقين للبطولة القارية الثانية للأندية، اتحاد الفتح الرياضي فاز باللقب في 2010 وأتبعه المغرب الفاسي في العام التالي ليحصد المغرب لقبين متتاليين 2010 و 2011. علما أن الكوكب المراكشي هو أول فريق مغربي يحرز اللقب سنة 1996 وتبعه الرجاء البيضاوي 2003 ، ثم الجيش الملكي سنة 2005.

كما أسفرت القرعة التي جرت اليوم الثلاثاء بمقر الكونفدرالية الإفريقية بالقاهرة عن مواجهة الممثل الثالث للمغرب في هذه المسابقة اتحاد طنجة نظيره حوريا كوناكري الغيني، حيث ستجرى مباريات الذهاب ما بين السابع والتاسع من شهر أبريل، على أن تقام مقابلات الإياب ما بين 14 و16 أبريل المقبل.

وتشهد النسخة الحالية من المنافسة الإفريقية الثانية على الصعيد القاري مشاركة ثلاثة أندية مغربية، إذ ستحاول هذه الأخيرة حجز بطاقة العبور إلى دور المجموعات.

كما أسفرت القرعة عن مواجهات سهلة لبعض الفرق العربية، وصعبة للبعض الآخر ، منبيها مباراة سموحة المصري ضد نظيره بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي، الذي أطاح به الأهلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما يلعب المصري البورسعيدي ضد كمبالا سيتي الأوغندي.

ويخوض الصفاقسي التونسي مواجهة تبدو أسهل نسبيا ضد ريل دو كاديوجو البوركينابي، بينما يلتقي الإفريقي التونسي نظيره إس بي إل بطل موريشيوس، ويواجه مولودية الجزائر نظيره يانج أفريكانز التنزاني.

ويلتقي شبيبة القبائل الجزائري في مباراة من العيار الثقيل مازيمبي الكونغولي، ويلعب هلال الأبيض السوداني ضد غامبيا بورتس الغامبي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد