عاجل. الياس العُماري: ‘لن نشارك في الحكومة وموقفنا عبرنا عنه يوم 8أكتوبر’.

زنقة 20. الرباط

كشف الياس العُماري أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة على أن حزبه لن يشارك في الحكومة المقبلة التي سيرأسها سعد الدين العثماني.

العماري أفاد خلال ندوة صحافية جمعته بالعثماني قبل قليل بمقر العدالة والتنمية أن موقف حزبه عبر عنه يوم 8 أكتوبر وهو ما يعني بشكل أوتوماتيكي البقاء في المعارضة.

وأكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، اليوم الثلاثاء، أن الحزب لا يزال على موقفه الذي اتخذه غداة الإعلان عن نتائج انتخابات 7 أكتوبر.

وقال العماري، في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه برئيس الحكومة المكلف، سعد الدين العثماني، “يجب أن نستمر في اللقاء والحوار ولو كنا في مواقع مختلفة ليس فقط بيننا كحزبين، ولكن مع التعبيرات السياسية الموجودة (…) لأن فضيلة الحوار مهمة جدا”.

وبخصوص مشاركة حزب الأصالة والمعاصرة في الحكومة المقبلة، اعتبر العماري أن هذا الأمر يبقى بالنسبة للطرفين، إلى حدود الساعة، سابقا لأوانه، مثمنا في الوقت ذاته المنهجية التي يتبعها العثماني لتشكيل الأغلبية الحكومية.

وستتواصل مشاورات تشكيل الاغلبية الحكومية بعقد لقاءات مع أحزاب الحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد