مفارقة. بوابة ‘البيجيدي’ تتسائل حول حالة التنافي لدى ‘بنكيران’ وتطالب ‘الضحاك’ بإعفائه من مهام رئاسة الحكومة

زنقة 20. الرباط

في سابقة من نوعها، تسائلت بوابة حزب ‘العدالة والتنمية’ عن حالة التنافي التي يتواجد فيها رئيس الحكومة السابق ‘عبد الاله بنكيران’ عقب إعفاءه من منصبه، مع الصفة البرلمانية التي اكتسبها خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

و وجهت البوابة الرسمية للحزب الاسلامي ‘طلباً’ باسم بنكيران لإدريس الضحاك لدعوته الى استصدار مراسلة اعفاء بنكيران من منصبه الحكومي.

وقالت البوابة أنه و’بخلاف وزراء حكومة تصريف الأعمال الذين فقدوا مقاعدهم الوزارية بمجرد حصولهم على مقاعد برلمانية، بعد مراسلة إدريس الضحاك الأمين العام للحكومة للمجلس الدستوري، لم يقم الضحاك بتوجيه مراسلة مماثلة للمؤسسة الدستورية لأجل إسقاط الصفة البرلمانية عن عبد الإله ابن كيران’.

واعتبرت البوابة في ‘تحليلها’ أن ‘ما يزيد من غموض موقف إدريس الضحاك، إزاء حالة ابن كيران، “هو القرار الذي سبق أن أصدره في حق 12 وزيرا، يقضي بمغادرة مكاتبهم الوزارية لأنهم أصبحوا في حالة تناف إثر فوزهم بمقاعد نيابية خلال الإنتخابات التشريعية التي جرت في السابع من أكتوبر الماضي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد