الملك يستعدُ للقيام بزيارة رسمية للعيون لمباشرة المشاريع التنموية الضخمة رداً على إستفزازات البوليساريو

0

زنقة 20. رجاء بوديل

تستعد مدينة العيون، عاصمة جهات الصحراء لزيارة ملكية مرتقبة في الأيام القليلة المقبلة، والمدرجة في اطار النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، وستنطلق الزيارة من جهة العيون السمارة، وستشمل كذلك الداخلة وادي الذهب وتختتم بجهة كلميم واد نون.

وكشفت جريدة “أخر ساعة”، أن محمد حصاد وزير الداخلية، سبق وأن رفع تقريرا مفصلا الى الحكومة والدوائر، حول سير تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية. وأضاف نفس المصدر أن المراقبون أكدوا ان زيارة الملك، هي رسالة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة، كما أنها ستأتي في الوقت الذي تعاكس فيه البوليساريو الأمم المتحدة، رافضة الخروج من الكركرات.

وأكد المصدر ذاته، أن المغرب قيادة وحكومة وشعبا، ملتزمون بدعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وسياسية لسكان الصحراء المغربية، مصممين على على تنمية الصحراء أكثر من أي وقت مضى، وأكد وزير الداخلية بالقول”المغرب مصر على تنمية الصحراء في الوقت الذي تسعى فيه جبهة البوليساريو، مدعومة من الجزائر الى نسف استقرار المنطقة والتهديد بالحرب والخراب في حق أهالي الصحراء”.

من جهة أخرى صرح وزير الداخلية، لوكالة الأنباء الفرنسية، بأن هناك جهات لا يروقها مسلسل التنمية بالصحراء، مشيرا الى جبهة البوليساريو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد