جدلٌ بالقناة الأولى بعد تكليف صحافية هاجمت الأمازيغ لمُشاركة ‘التيجيني’ في تنشيط برنامج ‘ضيف الأولى’

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصادر بالقناة الأولى، أن دواليب قناة ‘دار البريهي’ تعيش على وقع غليان، بعد تداول صحافيين بالقناة خبر تعيين مديرة الأخبار لـ’فرح ساعف’، لمُشاركة الصحافي ‘محمد التيجيني’ تنشيط البرنامج الحواري ‘ضيف الأولى’.

الصحافية ‘فرح ساعف’، مقدمة برنامج ”الشباب في الواجهة”، عللى نفس القناة، سبق لها أن هاجمت الحركات الأمازيغية، واصفةً اياها بـ’الحركات المتعصبة والشاذة فكرياً”.

الهجوم الذي شنته الصحافية على الحركات الأمازيغية، حينها كان خلال تنشيطها لبرنامج حول طاهرة العنف بالجامعات، في 28 ماي من العام الماضي، معتبرةً أن مطالب هذه الحركات في ترسيم اللغة الأمازيغية، كانت من أجل ‘تصريف شذوذها وأزمة الشارع الى داخل الجامعات’، مضيفةً أنه ‘أنه غير مقبول أن يرفع أحدهم السيف داخل الجامعة ويطالب بالأمازيغية والانفصال’.

صحافيون بالقناة الأولى، عن جام غضبهم من تعيين الصحافية دون سواها لمشاركة ‘التيجيني’ في تنشيط برنامج ‘ضيف الأولى’ الحواري، متهمين مديرية الأخبار بـ’ترجيح كفة فرح ساعف’، وترجيح كفتها لعلاقتها المتينة بمديرة الأخبار والمدير العام للقطب العمومي.

الى ذلك، هاجم صحافيون، مديرية الأخبار بالقناة، مطالبين بـ’التداول’ على المشاركة في تنشيط البرنامج الحواري، بين عدد من الصحافيين الأكفاء بالقناة.

وكتب بعض منهم على حساباتهم الفيسبوكية، أن البرنامج فَضَلَ اسقاط صحافية على المشاركة في تنشيط برنامج حواري دون أي اعتبار لبقية الاعلاميين بالقناة والمشهود لهم بالكفاءة، خاصة وأن الصحافية، توجهها معروف بموالات جهة معينة بالقطعب العمومي وعدائها للأمازيغية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد