قيادي في ‘العدل و الإحسان’ : تحالف البيجيدي مع ‘البام’ هزيمة أمام التحكم و تفريط في الإرادة الشعبية

زنقة 20 . الرباط

اعتبر القيادي و عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان،”حسن بناجح” أن تحالف العدالة و التنمية و الأصالة و المعاصرة في الحكومة المقبلة يعني ” التخلي عن الوقوف في وجه التحكم، والتفريط في الإرادة الشعبية وباستقلالية القرار الحزبي، وإفراغ السياسة من أي معنى”.

و اضاف “بناجح” في تدوينة له على الفايسبوك متسائلاً ” لا أدري هل يدري الذين يقولون ويخطون بأيمانهم أن سبب عزل رئيس الحكومة السيد بنكيران هو وقوفه في وجه التحكم وتشبثه بالإرادة الشعبية وباستقلالية القرار الحزبي وإعطاؤه معنى للسياسة، هل يدرون أن محاولة تبريرهم تشاور رئيس الحكومة الجديد السيد العثماني مع البام والاتحاد يعني أحد ثلاثة أمور”.

و أول هاته الأمور حسب قيادي “الجماعة هي ” إما أن الكلام السابق لا علاقة له بالمبادئ وإنما يدخل ضمن حدود ما يمكن المناورة به، وفي هذه الحالة سنكون أمام شأن حزبي داخلي هو المخول وحده لتقييم التدبير الذي صنف الأمر في إطار المبادئ غير القابلة للتفاوض والمناورة إلى حد التضحية بزعيم الحزب، ثم يقدر بعد ذلك القبول بما رفض سابقا وأدى إلى ما تعلمون”.

و ثانيها ” إما أنه صحيح وثابت وبالتالي فإن إقدام رئيس جديد، كان يوقع على كل البيانات الذي أطرت المسار السابق، سيصبح بمثابة المنقلب على المسار بمضمونه ورموزه، وسنكون أمام قلب الصورة الأولى كاملة ونحصل على ما يلي: التخلي عن الوقوف في وجه التحكم، والتفريط في الإرادة الشعبية وباستقلالية القرار الحزبي، وإفراغ السياسة من أي معنى”.

و ثالثها “إما أن المسار الأول كان خاطئا، وهذا يكفي معه الاعتراف بالخطأ، وهذا أمر عادي جدا في العمل السياسي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد