بعد 12 سنة من الغياب ..الملك محمد السادس يحضر القمة العربية بالأردن

زنقة 20 . الرباط

من المنتظر أن يحل ملك الأردن “عبد الله الثاني” الأربعاء بمدينة طنجة حيث سيخصص له الملك محمد السادس استقبالاً رسمياً حسب ما كشغت عنه وسائل إعلام أردنية.

و أضافت ذات المصادر أن الزيارة الرسمية التي سيدشنها الملك الأردني الأربعاء للمغرب تأتي لدعوة الملك محمد السادس رسمياً لحضور القمة العربية التي تحتضنها العاصمة الأردنية عمان يومي 28و29مارس الجاري حيث من المرتقب أن يحضرها الملك بعد غياب 12 سنة عن القمم العربية.

و كان الملك محمد السادس قد استقبل في يناير الماضي ناصر الجودة نائب الوزير الأول الأردني وزير الشؤون الخارجية والمغتربين، مبعوثا من الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، حاملا رسالة للملك فيها دعوة لحضور القمة العربية.

وكان الملك محمد السادس قد عزف عن حضور القمم العربية منذ مارس 2005 حيث شارك في القمة العربية العادية الـ17 والتي احتضنتها الجزائر، لكنه غاب عن باقي القمم إلى غاية اليوم كما اعتذر عن تنظيم المغرب للقمة العربية السابقة التي احتضنتها موريتانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد