المعبوث الأممي المغربي ‘بنعمر’ : المغرب يحتاج رجال دولة دون أن يكونوا خدما لها

0

زنقة 20 . الرباط

رثى الديبلوماسي المغربي و المبعوث الأممي السابق لليمن “جمال بنعمر” رحيل الزعيم التاريخي بحزب الإستقلال “امحمد بوستة” حيث اعتبره من رجالات الدولة الكبار الذين استطاعو قول لا.

و كتب “بنعمر” على صفحته على “تويتر” يقول إن ” رحيل الأستاذ امحمد بوستة خسارة كبيرة للمغرب” مضيفاً أن الراحل كان ” رجل دولة من الطراز الرفيع و ترافع خارجيا وداخليا عما كان يرى أن فيه مصلحة للمغرب دون أن يرهن “استقلاله” أو يساوم بمواقفه”.

واعتبر الديبلوماسي المغربي أن ” بوستة علق على نتائج استفتاء 96 لتعديل الدستور بالقول إن شعبا لا يقول لا هو شعب ميت ونسبة 99٪ إما تزوير أو دعوة للبحث عمن يقول “لا” مضيفاً أن ” بوستة لم يتردد في قول “لا” عندما تطلب الأمر ذلك واعتبرها جزءا من الممارسة السياسية و قالها عدة مرات أشهرها مع قادة الكتلة للملك عام 1993″.

وختم “بنعمر” تغريداته التي رثى فيها الراحل “بوستة” بالقول ” يحتاج المغرب لقادة سياسيين يقولون “لا” عندما يتطلب المبدأ ذلك (وليس مزايدة). قادة يكونون رجال دولة دون أن يكونوا خدما لها. رحم الله بوستة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد