شبيبة البيجيدي تدعو لإطلاق سراح ‘الفرسان’ و تبرئهم من التهم الموجهة إليهم

0

زنقة 20 . الرباط

دعت شبيبة حزب العدالة و التنمية إلى إطلاق سراح أعضائها المعتقلين على خلفية إشادتهم بمقتل السفير الروسي بتركيا عبر تدوينات فايسبوكية.

ودعت شبيبة البيجيدي ، في بلاغ للجنتها المركزية عقب انتهاء أشغالها أول أمس الأحد، إلى ” إطلاق سراح الشباب المعتقلين على خلفية تدوينات على موقع الفيسبوك”، منبهة إلى تكلفة هذه المتابعات على صورة المغرب الحقوقية.

و قالت شبيبة بنكيران أن جوهر عملها هو حماية الشباب من الإرهاب وتربيتهم على قيم الوسطية والاعتدال والوطنية الحقة داعيةً إلى “إطلاق سراح الشباب المعتقلين على خلفية تدوينات على موقع الفيسبوك”،منبهةً ” إلى تكلفة هذه المتابعات على صورة المغرب الحقوقية، وتأكيدها على براءة أعضائها من كل التهم الثقيلة الموجهة إليهم”، معبرة “في الوقت ذاته عن ثقتها في القضاء المغربي لإنصاف هؤلاء الشباب”.

و فيما يتعلق بمسلسل مشاورات تشكيل الحكومة قالت الشبيبة إنها تعتز بـ”ثقة الناخبين المغاربة في حزب العدالة والتنمية، ومقاومتهم كل محاولات الضغط والتوجيه التي استُعملت فيها أساليب غير ديمقراطية للتأثير في إرادتهم الحرة”.

و ثمنت شبيبة البيجيدي “المواقف التي تعبر عنها القيادة السياسية للحزب وعلى رأسها الأخ الأمين العام، إزاء المعطيات التي تستجد في الساحة السياسية”.

و دعت شبيبة بنكيران “دعوتها إلى احترام الدستور والمبادئ الديمقراطية وإرادة المواطنين وتطلعاتهم، واحترام التعيين الملكي للأخ الأمين العام رئيسا للحكومة، في منهجية تشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات المطروحة على المغرب داخليا وخارجيا”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد