هذه تفاصيل مشاورات سرية بين بنكيران وشباط لاستوزار استقلاليين ‘وافدين’ و الإستغناء عن ‘أخنوش’

زنقة 20 . الرباط

كشف الأمين العام لحزب الإستقلال “حميد شباط” عن معطيات جديدة تخص تشكيل الحكومة المتعثرة لأزيد من 4 أشهر و التي تخرج للعلن لأول مرة.

و قال شباط في كلمته أمام أنصاره في اللقاء الجهوي الثاني لحزب الإستقلال اليوم السبت بالقنيطرة أن رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” عرض على لجنة التفاوض التي عينها حزب “الميزان” بعد تواري “شباط” عن الأنظار بسبب “أزمة موريتانيا” استوزار استقلاليين وصفهم “شباط” بالمتعاطفين و الوافدين دون أن يذكر أسمائهم.

و أضاف أمين عام حزب “الميزان” أن العرض الذي تلقاه حزب الإستقلال رفضه في حينه معتبراً أن أبناء الحزب الذين يناضلون من داخله هم الأحق بالإستوزار مشيراً إلى أن استوزار الوافدين كان من الأخطاء التي سقط فيها الحزب في تجارب حكومية سابقة.

و أشار “شباط” في كلمته إلى أن هناك من دخل الحكومة و تنكر لحزب الإستقلال في إشارة منه إلى الوزير الحالي “محمد الوفا” مؤكداً أن استوزار متعاطفين و وافدين جدد على الحزب لن يتكرر مرةً أخرى .

واعتبر متتبعون للشأن السياسي أن ما كشف عنه شباط كان يريد به رئيس الحكومة “بنكيران” التخلص من شوكة حزب التجمع الوطني للأحرار و حلفائه الحركة الشعبية و الإتحاد الدستوري .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد