سياح مستاؤون من انعدام مراحيض عمومية بالعاصمة الرباط ..و نائب العمدة : ليس بيدنا حيلة

زنقة 20 . الرباط

عبر مجموعة من السياح بالعاصمة الرباط عن استيائهم من انعدام مراحيض عمومية وهو ما أحرج العديد من المواطنين الذين لم يجدوا بماذا يجيبون أجانب يوقفونهم بالطرقات ويسألونهم عن أقرب مرحاض عمومي.

ناشط فايسبوكي نقل على صفحته الفايسبوكية حالةً لأحد السياح سأله عن مراحيض عمومية بوسط شارع محمد الخامس المقبل للبرلمان فما كان منه إلا أن دله إلى مرحاض تابع لأحد المقاهي لانعدام وجود المراحض العمومية.

و كتب ذات الناشط الفايسبوكية على صفحته يقول ” هذا الصباح بمقهى بشارع محمد الخامس بالرباط، أقبل نحوي سائح فرنسي ليسألني عن أقرب مرحاض عمومي، فأجبته بكل أسف بأن مبتغاه يعد بمثابة عملة نادرة في العاصمة. تكلمت مع نادل المقهى ففهم المقصد، وأشار له بمكان تواجد المرافق الصحية. عندما خرج السائح الفرنسي جاء عندي مرة أخرى ليشكرني، فقلت له بخطاب مواطن بأننا في هذا البلد خوصصنا المراحيض العمومية وفوتنا الصفقة للمقاهي المواطنة.! ولا حول ولا قوة الا بالله ولله الأمر من قبل ومن بعد.. واديرو التواليت لعباد الله، روائحكم أزكمت الأنوف بشوارع المملكة”.

نائب عمدة الرباط ” لحسن العمراني” المنتمي للعدالة و التنمية علق على الواقعة بالقول ” هناك مشروع جاهز تم إعداده منذ سنوات، وقد قام مكتب المجلس الحالي بتذكير سلطات الرقابة الإدارية منذ قرابة سنة من أجل التسريع بالموضوع. لا زلنا ننتظر!”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد