الداخلية تنتفض في وجه ‘شباط’ وتُنددُ باختلاق حزب الاستقلال لوقائع مُفبركة لأغراض سياسية

زنقة 20. الرباط

انتفضت وزارة الداخلية أخيراً ببلاغ رسمي، نددت من خلاله بما ورد في مقالة بموقع حزب الاستقلال على الانترنت وجه اتهامات للدولة بتصفية السياسيين.

وقال بلاغ الداخلية الذي توصل موقع RUE20.com بنسخة منه، أن وزارة الداخلية تندد بما جاء في هذا المقال من مضامين تفتح الباب أمام تأويلات مغرضة وتؤكد أنها قامت بتوجيه مراسلة لوزير العدل والحريات من أجل فتح تحقيق في الموضوع لاستجلاء الحقيقة ومتابعة الشخص أو الأشخاص الذين كانوا وراء هذه الاتهامات مع تنوير الرأي العام الوطني بكل الملابسات المحيطة بهذا الموضوع.

ويضيف البلاغ أن الموقع الرسمي لحزب الاستقلال نشر يوم 8 فبراير لمقال تحت عنوان “ماذا يريدون من الأمين العام لحزب الاستقلال؟” يتضمن اتهامات خطيرة لجهات لم يسميها بمحاولتها “النيل من السلامة الجسدية للسيد حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال”.

وسجل بلاغ وزارة الداخلية أنه لا يمكن القبول أن يتم اختلاق وقائع وفبركة ادعاءات وإثارة مزاعم مغلوطة تحركها دوافع سياسية غامضة، لتوجيه اتهامات مهزوزة دون تقديم البراهين المعززة بالحجج.

وتسائلت وزارة الداخلية عن المغزى من ذلك، لاسيما وأنه كلما وجد هذا المسؤول الحزبي نفسه في وضعية سياسية صعبة قد لا تخدم مصالحه إلا ووجه اتهاماته بشكل عبثي غير مسؤول عوض التعامل مع الإشكالات المطروحة بما يقتضيه منطق الحكمة وتستوجبه متطلبات الممارسة الديمقراطية النبيلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد